تزايد معدلات الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيا

تزايد معدلات الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيا

تكنولوجيا
نُشر يوم الثلاثاء, 14 يناير/كانون الثاني 2014; 05:37 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 21 يناير/كانون الثاني 2014; 05:55 (GMT +0400).
مختبر علمي بشنغهاي أثناء اختبارات على فيروس نقص المناعة المكتسبة

مختبر علمي بشنغهاي أثناء اختبارات على فيروس نقص المناعة المكتسبة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- لفتت "مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية" الأمريكية إلى تزايد في حالات الإصابة بالأمراض المنقولة عبر الجنس، محذرة من أن العديد من الحالات لم يتم تشخيصها أو الإبلاغ عنها.

وتشير بيانات العام 2012 مقارنة بـ2011، إلى زيادة بنسبة 11 في المائة بمرض السفلس بين الرجال فقط، تحديدا المثليين وثنائيي الميول الجنسية، أما السيلان فقد ارتفعت حالة الإصابة به بنحو 4 في المائة، باستثناء الكلاميديا، الذي بقيت معدلات الإصابة به كما هي دون تغيير.

وأوضحت "مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية" بأن أخطر العواقب، بعيدة المدى، الناجمة عن تلك الأمراض المعدية، تتحملها الشابات، اللائي تصاب 25 ألف منهن سنويا بالعقم كنتيجة للإصابة بتلك الالتهابات. -- مراكز السيطرة على الأمراض الوقاية

ويذكر أن الوكالة الفيدرالية الأمريكية أشارت العام الماضي إلى نحو 20 مليون إصابة جديدة بالأمراض المنقولة عبر الجنس سنويا، والتي تكلفة علاجها إلى 16 مليار في السنة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تزايد معدلات الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/01/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}