غوغل تتوسع بقطاع الروبوتات وتستحوذ على "ديبمايند" للذكاء الاصطناعي

غوغل تتوسع بقطاع الروبوتات وتستحوذ على "ديبمايند" للذكاء الاصطناعي

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 27 يناير/كانون الثاني 2014; 05:02 (GMT +0400).

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- استحوذ عملاق تقنية البحث، غوغل"، على شركة "ديبمايند" البريطانية المتخصصة في الذكاء الصناعي، ضمن حملة شراء تقوم بها الشركة الأمريكية مؤخراً.

وأكد الناطق باسم غوغل عملية الاستحواذ، إلا أنه رفض الكشف عن قيمة الصفقة، التي قدرها موقع "ري/كود" المختص بالتقنية، بـ400 مليون دولار.

وتقدم "ديبمايند" نفسها على أنها شركة متخصصة في  أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات والأنظمة الذكية.

وتدخل عملية الشراء الأخيرة في إطار حملة  قامت فيها "غوغل"، وخلال عام، بالاستحواذ على 7 شركات مختصة بصناعة الروبوتات، وذلك في سياق مساعيها لتطوير نطاق تخصصها في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات الآلية.

ومؤخرا، استحوذت "غوغل" على بوسطن دايناميك" الهندسية المتخصصة في تطوير روبوتات على شكل حيوانات خارقة السرعة، وللشركة، ومقرها ماساشوستس، صلات قوية بالجيش الأمريكي.  

وتعرف "بوسطن دايناميك" بصناعتها لروبوتات تتميز بقدرات خارقة على القفز والسرعة، وتعمل عن كثب مع الجيش الأمريكي لإنتاج روبوتات متطورة، كما أنها على  لاقة وثيقة بـ"وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة، أو ما يعرف اختصارا بـ"داربا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"غوغل تتوسع بقطاع الروبوتات وتستحوذ على ديبمايند للذكاء الاصطناعي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/27","rs_flag":"prod","section":["tech","tech:business"],"template_type":"adbp:content",}