هونغ كونغ قد تتلف 28 طنا من "الذهب الأبيض"

تكنولوجيا
نشر
هونغ كونغ قد تتلف 28 طنا من "الذهب الأبيض"
احتجاج بريطاني مناهض لتجارة العاج في الصين

هونغ كونغ (CNN) -- أعلنت هونغ كونغ عن نيتها تدمير مخزون واسع من العاج المُصادر، في قرر وصفه مدافعون عن البيئة بالخطوة الهامة في طريق محاربة تهريب العاج الذي يهدد بانقراض الفيلة.

وقالت وزارة الزراعة والثروة السمكية إن قرابة 28 طنا من العاج المهرب سيُتلف خلال  فترة تتراوح ما بين عام إلى عامين، على أن تبدأ العملية في يونيو/حزيران المقبل.

وبررت السلطات خطوة التخلص من العاج بالقول إن الكمية المخزنة في منشآت حول المدينة لم يكشف عنها، "أصبحت عبئا وخطرا أمنيا."

وتعرضت هونغ كونغ لضغوط للتخلص من أطنان العاج الذي تمت مصادرته أثناء عمليات تهريب إلى الصين، بعيد اتخاذ دول مجاورة، بجانب الولايات المتحدة، قرارات مماثلة.

وفي مطلع يناير/كانون الثاني الجاري، سحقت السلطات  في مدينة "غوانغزو" جنوبي الصين،  ستة أطنان من العاج المصادر، في خطوة غير مسبوقة من قبل الدولة الآسيوية التي تستهلك نحو 70 في المائة من الطلب العالمي للعاج، وذلك بعد خطوة أمريكية مشابهه تم فيها تدمير 6 أطنان من العاج، بغية "بعث رسالة واضحة بأن الولايات المتحدة لن تتساهل مع تهريب العاج وتأثيره على أعداد الفيلة، تحديدا في إفريقيا.

وقال أليكس هوفورد، مستشار الحياة البرية ورئيس برنامج حملة "هونغ كونغ لأجل الأفيال"، إن الخطوة ستبعث برسالة قوية قد تصد المشترين المحتملين للعاج الذي يطلق عليه أحيانا بـ"الذهب الأبيض."

نشر