غوغل ترد على الحكومة الروسية بشعارها

غوغل ترد على الحكومة الروسية بشعارها

تكنولوجيا
نُشر يوم الجمعة, 07 فبراير/شباط 2014; 03:58 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:29 (GMT +0400).
غوغل ترد على الحكومة الروسية بشعارها

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- إن قمتم باستعمال محرك البحث غوغل الجمعة، فستلاحظون تصريحاً واضحاً وجريئاً للقائمين على الشركة، إذ يتزين الموقع بالعلم المخصص للمناداة بحقوق مثليي الجنس في إشارة للألعاب الأولمبية الشتوية التي ستقام في مدينة سوتشي الروسية، والتي ستفتتح الجمعة.

وتهدف هذه الخطوة إلى دعم مثليي الجنس، ليس فقط للرياضيين منهم  بل لجميعهم حول العالم، إذ يمكن للضغط على الشعار أن ينقل المستخدم إلى أخبار تتعلق بدخول شركة غوغل إلى دائرة الجدال حول حقوق مثليي الجنس، هذا وأخذ الموقع جزءاً من ميثاق الشرف الأولمبي الذي ينادي بحق الرياضة ليظهر أسفل محرك البحث.

ونص الجزء الذي تناوله الموقع من ميثاق الشرف الأولمبي على التالي: " تعتبر ممارسة الرياضة حقاً من حقوق الإنسان، لذلك يجب أن تكون متاحة أمام أي فردٍ كان ومن دون أي نوع من التمييز -- الميثاق الأولمبي، وذلك في إطار الروح الأولمبية نفسها، التي تقوم على التفاهم المتبادل في أجواء من الصداقة والتضامن والروح الرياضية."

يأتي هذا الشعار رداً على الحكومة الروسية التي يرأسها فلاديمير بوتين، والتي وافقت على مشروع مناهض لحقوق مثليي الجنس، في الوقت الذي حذر فيه نائب رئيس الوزراء الروسي، ديمتري كوزاك زوار الأولمبياد أو الرياضيين من القيام بأي ترويج للمطالبة بحقوق المثليين خلال دورة الألعاب الشتوية.

ويخصص شعار غوغل، الذي يعتبر الأول في العالم، لتحديد الأحداث الضخمة حول العالم، ولكونه الأول فإن ذلك يعني أن المليارات سيشاهدون هذه الرسالة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"غوغل ترد على الحكومة الروسية بشعارها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/07","rs_flag":"prod","section":["tech","tech:sport"],"template_type":"adbp:content",}