مستشفى أمريكي يصيب 18 بعدوى مرض عصبي لا شفاء منه

مستشفى أمريكي يصيب 18 بعدوى مرض عصبي لا شفاء منه

تكنولوجيا
نُشر يوم الثلاثاء, 11 فبراير/شباط 2014; 09:34 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:39 (GMT +0400).

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أخطر مستشفى في منطقة "وينستون سالم" بنورث كارولاينا، 18 من مرضاه الذين خضعوا لعمليات جراحة الأعصاب، باحتمال تعرضهم لمرض "كروتزفيلد جاكوب"، وهو مرض نادر لا علاج له يصيب الجهاز العصبي المركزي، وذلك بعد جراحة لمريض مصاب بالمرض،  تعتقد  المستشفى أن معدات جراحية استخدمت في إجراء الجراحة له، لم تدمر أو تعقم وقف المطلوب.

وقال جيف ليندسي، رئيس "مركزو فورسيس الطبي": " تواصلنا مع 18 مريضا خضعوا لجراحة الأعصاب ممن تعرضوا لمرض كروتزفيلد جاكوب على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية."

وبحسب "المعهد القومي للأمراض العصبية والسكتات الدماغية" فأن المرض يصيب سنويا، شخصا واحدا من بين مليون، وهو مرض خطير لا علاج له.

وأكدت المستشفى حالة إصابة بمرض "كروتزفيلد جاكوب" بعد عملية جراحية لمريض في 18 يناير/كانون الثاني الفائت.

وترى المستشفى أنه رغم تعقيم معداتها الجراحية وفق المعايير المعمول بها رسميا، إلا أنه كان من المفترض أن تتخذ تدابير إضافية، حال الإشتباه أو تأكيد حالة اصابة بالمرض القاتل، وذلك إما بتدمير تلك الأجهزة أو تعقيمها وفق ترتيبات صارمة ومشددة، بحسب  توصيات "منظمة الصحة العالمية" ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية الأمريكية.

إلا أن المستشفى طمأن المرضى بأن احتمالات إصابتهم بالمرض العضال تعتبر ضئيلة، وأضاف ليندسي: نعتذر للمرضى وعائلاتهم وما قد يسببه هذا الإخطار من إزعاج."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مستشفى أمريكي يصيب 18 بعدوى مرض عصبي لا شفاء منه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}