"أنفلونزا الخنازير".. ذعر يطرق أبواب مصر مجدداً

"أنفلونزا الخنازير".. ذعر يطرق أبواب مصر مجدداً

تكنولوجيا
آخر تحديث الأربعاء, 12 فبراير/شباط 2014; 02:55 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)-- أعلنت السلطات الصحية في مصر أن حصيلة ضحايا فيروس H1N1 المسبب لمرض "أنفلونزا الخنازير"، ارتفعت إلى 44 حالة وفاة، من بين 342 حالة إصابة مؤكدة، منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

ورغم ارتفاع أعداد الوفيات بما يقرب من الضعف، منذ إعلان وزارة الصحة عن وفاة 24 حالة، في وقت سابق من الأسبوع الماضي، إلا أن الوزارة تقول إن "الوضع الصحي آمن ولا داعي للقلق." -- وزارة الصحة

وبينما أشار وكيل الوزارة لشؤون الطب الوقائي، عمرو قنديل، إلى أن إجمالي من تم حجزهم بالمستشفيات لإصابتهم بأعراض تنفسية شديدة والتهاب رئوي، بلغ قرابة 1800 حالة، فقد ذكر أن "نسبة الوفيات نتيجة الإصابة بالأنفلونزا الموسمية تتراجع في مصر."

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المسؤول الحكومي قوله، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الثلاثاء لاستعراض تطورات الوضع الراهن للأنفلونزا الموسمية، إن "نسبة الوفيات تقل كثيراً عن الولايات المتحدة." -- عمرو قنديل

وبحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، فقد أشار قنديل إلى أن نحو 75 في المائة من حالات الوفاة المسجلة في مصر خلال الشهرين الماضيين، كان لديها ما وصفها بـ"عوامل خطورة."

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن محافظة أسوان، في أقصى جنوب مصر، سجلت أولى حالات الإصابة بـ"أنفلونزا الخنازير"، لمواطن يبلغ من العمر 55 عاماً.

ويلقي انتشار فيروس H1N1، الذي تصنفه منظمة الصحة العالمية كأحد فيروسات الأنفلونزا الموسمية، بمخاوف كبيرة بين غالبية المصريين، خاصةً في ضوء اقتراب النصف الثاني من العام الدراسي، في 22 فبراير/ شباط الجاري.

وبدأت السلطات الصحية في مختلف المحافظات حملة موسعة، بمشاركة الإدارات التعليمية، لتعريف الطلاب بإجراءات مكافحة العدوى، والوقاية من الإصابة بالفيروس الفتاك.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أنفلونزا الخنازير.. ذعر يطرق أبواب مصر مجدداً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}