قريبا محركات داخل جسمك للقضاء على أعقد الأمراض

قريبا محركات داخل جسمك للقضاء على أعقد الأمراض

اخترنا لكم
نُشر يوم الخميس, 13 فبراير/شباط 2014; 12:00 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:18 (GMT +0400).
قريبا محركات داخل جسمك للقضاء على أعقد الأمراض

(CNN)-- بات منتظرا أن يتم إدخال "محركات معدنية" داخل الجسم، بعد أن نجح علماء، للمرة الأولى، في تركيب "محركات نانو" داخل خلايا بشرية حية، وفقا لمجلة مختصة.

فوفقا لـ Angewandte Chemie International Edition، تمّ إعداد هذه المحركات الصغيرة جدا، بواسطة قضبان الذهب، وهي تتحرك داخل الخلايا بكل يسر، وتفعل ما هو مقرر لها بكيفية يمكن أن تؤدي يوما ما إلى علاج أعقد الأمراض ومن ضمنها السرطان.

وقال علماء أشرفوا على التجربة إنّه من ضمن الاستخدامات المرجحة للمحركات الصغيرة توصيل الدواء للمكان المرغوب وتدمير الخلايا السرطانية وأيضا القيام بعمليات جراحية.

لكن يتعين قبل ذلك انتظار لن تقل عن عقد من الزمان، لاسيما أن التجارب مخبرية ولم يتم بعد إجراؤها على أي نوع حيواني أو على البشر.

واستخدم العلماء المغناطيس لقيادة المحركات داخل الجسد واختراق الجلد وإخراجها منه. علما أنّ حجم المحرك أقلّ من شعرة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"قريبا محركات داخل جسمك للقضاء على أعقد الأمراض","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/13","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}