شاهد.. تحفة ثلاثية الأبعاد لزوار سوتشي

تكنولوجيا
نشر
شاهد.. تحفة ثلاثية الأبعاد لزوار سوتشي

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- إنه واحد من أبرز المعالم التي ستدهشكم إن زرتم دورة الألعاب الشتوية المقامة في المدينة الروسية، سوتشي، إذ ترحب شاشة عملاقة على مدخل الحديقة الأولمبية بالزوار، بتشكيل صورة ثلاثية الأبعاد لوجوههم.

وقد قام بالإشراف على تصميم هذا المعلم المهندس البريطاني آسيف خان لشركة "ميغافون" التي تعتبر من الرعاة الأساسيين للأولمبياد الشتوي، ويمكن للزوار أن يحصلوا على هذه الصورة العملاقة لوجوههم من خلال سبع غرف للتصوير متواجدة في أنحاء الحديقة الأولمبية. 

إذ تقوم كاميرا بالتقاط صورة من خمسة زوايا لوجه الزائر لتتكون صورة ثلاثية الأبعاد تنتقل لتملأ جزءاً من واجهة الشاشة، لتظهر ثلاثة أوجه كل 20 ثانية، وعلى ارتفاع ثمانية أمتار، أي أن كل وجه يعد أكبر حجماً من وجه تمثال الحرية في أمريكا.(شاهد مثلا لذلك في الأسفل).

ويتم تشكيل الصورة بواسطة 11 ألف مكبس، يحتوي كل منها على شاشة عرض LED منفردة، ويحصل الزائر بعد التقاط الكاميرا لصورته على رمز QR يمكنه مسحه بأجهزتهم الذكية ليعلموا في أي وقت ستظهر صورتهم على الشاشة العملاقة.

وقد عمل خان مع سكوت إيتون، وهو نحات رقمي يملك خبرة في التصميم بمجال الأفلام السنيمائية، منها "World War Z" و"Captain America" ليطور برنامجاً يمكنه قراءة كل زاوية لكل وجه على حدة.

نشر