تطبيق قد يساعد في تقوية حدة النظر

صحة
نشر
تطبيق قد يساعد في تقوية حدة النظر

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- يبدو أن التقنية الحديثة ستغنينا عن حمل الكثير من حافظة نقود إلى بطاقات الائتمان وها هي تصل إلى نظارات النظر، بعدما أعلن باحثون عن تطوير تطبيق لتمرين المخ على نحو يساعد في تحسين حدة النظر  وبالتالي يقلل من حاجة مستخدميه للقراءة بالنظارات.

وطبقا لما أوردت دورية "علم الأحياء الراهن"، فقد أجرى العلماء اختبارات على التطبيق ويدعى "اولتيم آيز" - UltimEyes -  على 19 من لاعبي فريق البيسبول بجامعة كاليفورنيا، بإجراء تمارين بصرية  خلال 30 جلسة مدة كل منها 25 دقيقة.

ولمس المستخدمون تحسنا كبيرا في  قوة إبصارهم البالغة 20/20 لتصل إلى قوة خارقة تبلغ 20/7.5، مما يعني أن بإمكانهم رؤية هدف ما بوضوح على بعد عشرين قدما، في الوقت الذي يراه الشخص العادي بوضوح على بعد 7.5 أقدام أو أقل.

ويعمل التطبيق على تنشيط القشرة البصرية، وهي الجزء من الدماغ الذي يتحكم بالبصر، ، وتبدو نتائجه أبعد من الحقيقة، غير أن بروفيسور بيغي سيرس، إخصائية طب الأعصاب بجامعة أدنبرة باسكتلندا، التي لم تشارك في البحث، أكدت في حديث لمجلة "بوبلر ميكانيك" بأن تأثيرها حقيقة لا ريب فيها.

وأضافت: النتائج مشابهة لما أثبتناه بالفعل في المختبرات.. أنه أمر مشوق للغاية، حقيقة أن التطبيق يحسن من حدة نظر اللاعبين لا يبدو كأمر مفاجئ لي بقدر ما أن هذا التحسن قد يساعد في لعبة البيسبول"،حسبما أورد المصدر. 

نشر