أنفلونزا الخنازير يعيث قتلاً بمصر.. 6 في 4 أيام و69 بـ3 شهور

تكنولوجيا
نشر
أنفلونزا الخنازير يعيث قتلاً بمصر.. 6 في 4 أيام و69 بـ3 شهور

القاهرة، مصر (CNN)-- ارتفعت حصيلة ضحايا فيروس H1N1 المسبب لمرض "أنفلونزا الخنازير"، في مصر، إلى 69 حالة وفاة، من بين 786 حالة إصابة مؤكدة، منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وفق ما أكدت مصادر صحية الثلاثاء.

وقالت وزارة الصحة إنه تم منذ الجمعة الماضي وحتى مساء الاثنين، تسجيل ست حالات وفاة جديدة، من بين 441 حالة تم حجزها بالمستشفيات، للاشتباه في إصابتها بفيروس الأنفلونزا الموسمية، تأكد 81 حالة إصابة منها بالفيروس.

وأكدت الوزارة أن حالات الوفاة التي تم تسجيلها منذ بداية الأسبوع، تتضمن حالات محجوزة من أسابيع سابقة، وليست مرتبطة بالضرورة بالحالات الجديدة، التي تم حجزها في ذات المدة.

وشددت وزارة الصحة، بحسب بيان أذاعه التلفزيون الرسمي الثلاثاء، على إن جميع الحالات التي يتم تشخيصها يجري فحص عيناتها بالمعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان، وأيضاً بالمعامل المرجعية لمنظمة الصحة العالمية. -- وزارة الصحة

وقررت الوزارة استمرار إصدار تقرير واحد يوم الثلاثاء من كل أسبوع، بآخر تطورات الأنفلونزا الموسمية، "نتيجة للتراجع الواضح الذي تم رصده في نشاط الفيروس في مصر"، بحسب ما أورد البيان.

ويلقي انتشار فيروس H1N1، الذي تصنفه منظمة الصحة العالمية كأحد فيروسات الأنفلونزا الموسمية، بمخاوف كبيرة بين غالبية المصريين، مما دفع الحكومة إلى تأجيل استئناف الدراسة في مختلف المدارس والجامعات المصرية.

وبدأت السلطات الصحية في مختلف المحافظات حملة موسعة، بمشاركة الإدارات التعليمية، لتعريف الطلاب بإجراءات مكافحة العدوى، والوقاية من الإصابة بالفيروس الفتاك.

نشر