سقوط ثالث قمر صناعي بالسعودية بأقل من شهرين

سقوط ثالث قمر صناعي بالسعودية بأقل من شهرين

تكنولوجيا
نُشر يوم السبت, 01 مارس/آذار 2014; 11:54 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).

صورة أرشيفية تظهر مناطق بشمال المملكة العربية السعودية من الفضاء

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)—سقط قمر صناعي، مساء الجمعة، شمال منطقة الطائف، ليعتبر بذلك القمر الصناعي الثالث الذي يسقط داخل الأراضي السعودية في مدة تقل عن شهرين.

وبحسب التقرير المنشور على صحيفة سبق الإلكترونية، فإن أحد سكان عشيرة شمال الطائف ألتقط بكاميرته صورة لكرة نارية ملتهبة تتحرك بسرعة كبيرة، في حادثة أثارت دهشة الكثيرين، ورجح الخبراء أنه قمر صناعي جديد يسقط في المنطقة.

ونقلت الصحيفة على لسان ملهم هندي، العضو في مركز سديم الحجاز الفلكي، قوله: "من المتوقع بدرجة كبيرة أن يكون ما شوهد شمال الطائف هو قمر فيتنامي نفسه الذي كان يتوقع سقوطه في المكان ذاته، وفي حدود هذا التوقيت."

وبين التقرير أنه وبحسب البرنامج الدولي لرصد الأقمار الصناعية، الذي انطلق مؤخراً تحت إشراف مركز الفلك الدولي، تم توقع سقوط القمر الصناعي الفيتنامي، وهو صغير جداً يحمل اسم "PicoDragon"، لا تتعدى أبعاده "10 × 10 سم."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"سقوط ثالث قمر صناعي بالسعودية بأقل من شهرين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/01","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}