تنامي مواقع تواصل مخصصة للكذب والإشاعات والنميمة

تنامي مواقع تواصل مخصصة للكذب والإشاعات والنميمة

هل تعرف؟
آخر تحديث الأحد, 02 مارس/آذار 2014; 05:30 (GMT +0400).

(CNN)-- شهدت الآونة الأخيرة تناميا لمواقع تواصل اجتماعي مخصصة لمستخدمين يحتفظون بهوياتهم السرية ويطلقون إشاعات وأكاذيب أو اعترافات حقيقية تهم.

ومن ضمن هذه المواقع Whisper، Secretو Confide أو أيضا موقع طور الإطلاق اسمه Rumr، وتتضمن جميعها أكاذيب وإشاعات ونميمة يتم تداولها مع العموم أو مع الأصدقاء أو أصدقاء الأصدقاء تماما مثل مواقع التواصل الأخرى "الأكثر جدية."

وعلى خلاف فيسبوك، مسموح للمستخدمين مهاجمة الناس والاعتداء اللفظي عليهم وإطلاق الأكاذيب عنهم ومهاجمة رؤساء العمل وأماكن العمل.

وقال المدير المساعد لموقع Secret ديفيد بيتو إن عدم الكشف عن الهوية يمكن أن يساعد الناس على أن يكونوا ما هم عليه حقيقة وتبادل ما يشعرون فعلا أنهم بحاجة للإصداح به--الشريك المؤسس لموقع Secret."

ويرى الكثيرون أنّ عدم الكشف عن الهوية هو وسيلة فعالة للتعبير بحرية وعدم الانجرار إلى النفاق "الذي تفرضه المواقع الأخرى" مثل فيسبوك وتويتر.

وفي الوقت الذي لم يكشف فيه Secret عن أية أرقام تتعلق بأدائه، أعلن منافسه Whisper أنه حقق قرابة 3 مليار زيارة مشيرا إلى أنه جمع في سبتمبر/أيلول ما لا يقل عن 21 مليون دولار على سبيل تمويلات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تنامي مواقع تواصل مخصصة للكذب والإشاعات والنميمة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}