موضة "فيشيل مصاصي الدماء" لكيم كاردشيان تمنع في دبي

موضة "فيشيل مصاصي الدماء" لكيم كاردشيان تمنع في دبي

تكنولوجيا
آخر تحديث الثلاثاء, 04 مارس/آذار 2014; 12:49 (GMT +0400).

المكسيكية خوسيه ماريا كريستيرنا، والمعروفة باسم "مصاصة الدماء" خلال حفل افتتاح معرض لوحاتها في غوادالاخارا، في 5 آب/أغسطس العام 2011.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- رغم أن العديد من صالونات التجميل في دبي تقدم علاجات لشد بشرة الوجه وإعادة شبابها، أو ما يعرف بفيشيل "مصاصي الدماء" والذي اشتهرت به نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان وعارضة الأزياء بار ريفائيلي، إلا أن هذا النوع من عمليات التجميل لم يتم تشريعه بعد في دبي، بحسب ما أوضح مسؤولين في قطاع الصحة.

وأكدت هيئة الصحة في دبي أن ما يسمى بـ"فيشيل مصاصي دماء الوجه " توقف في الوقت الحاضر. وقالت مساعدة مدير إدارة التنظيم الصحي في هيئة الصحة في دبي الدكتورة ليلى محمد المرزوقي في تصريح لصحيفة "غولف نيوز" إن "هذا العلاج الذي يستخدم لأهداف جمالية وطبية توقف في الوقت الحاضر." وأوضحت المرزوقي أن "هناك معايير جديدة سيتم وضعها." وأضافت أن "هذا الإجراء الجديد نسبيا ينبغي أن ينظم مثل أي عملية تجميلية وعلاجية أخرى لضمان سلامة المرضى، الذي هو أولويتنا القصوى."

وأكدت المرزوقي أن هيئة الصحة بدبي ستصدر إجراءات ترتبط بهذه العملية التجميلية "قريبا جدا."

وأشارت المرزوقي إلى أنه "بعد ذلك ستكون المراكز المرخصة حرة لإجراء مثل هذه العمليات." 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"موضة فيشيل مصاصي الدماء لكيم كاردشيان تمنع في دبي ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}