بحث: لا تستخفوا بالخضروات المعلبة فهي أفضل من الطازجة أحيانا

بحث: لا تستخفوا بالخضروات المعلبة فهي أفضل من الطازجة أحيانا

تكنولوجيا
نُشر يوم يوم الاثنين, 10 مارس/آذار 2014; 03:29 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:45 (GMT +0400).
بحث: لا تستخفوا بالخضروات المعلبة فهي أفضل من الطازجة أحيانا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- كشف بحث علمي موسع أجرته جامعة أمريكية مؤخرا إن الخضروات والفواكه المعلبة، لا تقل عن تلك الطازحة أو  المجمدة، من حيث القيمة الغذائية.

وقام باحثون من "جامعة ستيت ميتشغان " بتحليل أكثر من 40 دراسة حول القيمة الغذائية للخضروات والفواكه المعلبة، التي عادة ما تكون زهيدة الثمن مقارنة بتلك الطازجة أو المجمدة.

وبحسب دورية لايف ستايل الطبية "، اكتشف العلماء أن المنتجات المعلبة ليست متكافئة مع نظيرتها الطازجة أو المجمدة من حيث القيمة الغذائية فحسب، بل أفضل أحيانا، كما هو الحال بالنسبة إلى الطماطم المعلبة، وتتميز بارتفاع نسبة فيتامين "بي" والليكوبين.

وقال بروفيسور ستيفن ميللر، من جامعة ستيت ميتشغان"، إنه  "يوفر المزيد من فرص استخدام المزيد من الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية التي يحتاجها بعض الأمريكيين..الأطعمة المعلبة المتوفرة على مدار العام تقدم حلولا لمساعدة العائلات على توفير وجبات متوازنة وصحية أكثر."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بحث: لا تستخفوا بالخضروات المعلبة فهي أفضل من الطازجة أحيانا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}