تقرير: السرطان القاتل الأول للأمريكيين في 2030

تقرير: السرطان القاتل الأول للأمريكيين في 2030

منوعات
نُشر يوم الثلاثاء, 11 مارس/آذار 2014; 05:53 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:22 (GMT +0400).
تقرير: السرطان القاتل الأول للأمريكيين في 2030

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية(CNN) --  توقع تقرير نشر، الثلاثاء، ارتفاع حالات الإصابة بمرض السرطان في الولايات المتحدة، بواقع 45 في المائة بحلول عام 2030، ليصبح القاتل الأول للأمريكيين، متجاوزا بذلك أمراض القلب.

وطبقا للدراسة الصادرة عن الجمعية الطبية الأمريكية لعلوم الأورام، فأن حالات الإصابة بالسرطان سترتفع، خلال الـ16 عاما المقبلة، إلى 2.3 مليون حالة سنويا من 1.6 مليون.

وستضيف الحالات الجديدة للإصابة بالمرض عبئا إضافيا على المجال الطبي المثقل في الأصل بصعوبات مالية بجانب قلة عدد الأطباء ، بحسب التقرير الذي يسلط الضوء على المشاكل المتنامية للصعوبات التي يواجها القطاع في مجال رعاية مرضى السرطان.

كما أن التقدم العلمي الهائل في مجال مكافحة السرطان زاد عدد الناجين من المرض، وما يترتب عن توفير الرعاية  الطبية لهم من  أعباء إضافية، كما أنهم أكثر عرضة لمخاطر الاصابة بأنواع أخرى من السرطان بجانب أمراض مختلفة كالسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

  ويشار إلى أن 3/2 من الأمريكيين يعيشون فترة خمسة أعوام، على الأقل، بعد تشخيص إصابتهم بالسرطان، مقارنة بالنصف في فترة السبعينات، بحسب التقرير

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تقرير: السرطان القاتل الأول للأمريكيين في 2030","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}