إجازة جهاز يمنع الشقيقة والصداع

إجازة جهاز يمنع الشقيقة والصداع

هل تعرف؟
نُشر يوم السبت, 15 مارس/آذار 2014; 06:00 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 06 ابريل/نيسان 2014; 03:30 (GMT +0400).

(CNN)-- أجازت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أول جهاز طبي لمنع الصداع النصفي أو يعرف بصداع الشقيقة.

ويطلق على الجهاز الجديد اسم "سيفالي" ويعمل على تنشيط الأعصاب التي توجد تحت الجبين. وشكل الجهاز يشبه التاج ويعمل ببطارية ويوضع مباشرة فوق العينين. وبمجرد استخدامه تنتج عنه طاقة تشعر المريض بالوخز.

وأظهرت التجارب التي خضع لها 67 مريضا أن الصداع النصفي تراجع وتيرته بنحو النصف لدى 38 بالمائة منهم. علما بأن الجهاز لم يظهر أنه قادر على تقليص حدة نوبة الصداع.

ويرتدي المريض الجهاز لمدة لا تتجاوز 20 دقيقة يوميا، كما أن البحوث أظهرت أنه لا يتسبب في أعراض جانبية ويمكن استخدامه مع أدوية أخرى.

والشركة التي تنتج الجهاز هي STX ومقرها بلجيكا وبدأ فعلا بيعه في كندا بنحو 250 دولارا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إجازة جهاز يمنع الشقيقة والصداع","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}