تشكيك بفوائد الأحماض الدهنية المشبعة على القلب

تشكيك بفوائد الأحماض الدهنية المشبعة على القلب

تكنولوجيا
نُشر يوم الثلاثاء, 18 مارس/آذار 2014; 06:04 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:45 (GMT +0400).
تشكيك بفوائد الأحماض الدهنية المشبعة على القلب

أتلانتا، الولايات الأمريكية المتحدة (CNN) --شككت دراسات علمية في فوائد الأحماض الدهنية، كأوميغا 3 و6، وإذا ما كان بالفعل لها تأثير في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

ولف بحث  نشر في دورية الطب الباطني، إلى أن الدراسات  لم تعثر على أدلة مهمة تدعم  فوائد تناول حمية غذائية تعتمد على الأحماض الدهنية ذات الروابط غير المشبعة والتقليل من استهلاك الشحوم المشبعة، سواء أن كان من مصادر طبيعية أو مكملات غذائية.

وقال باحثون شاركوا في إعداد الدراسة: "الأدلة الراهنة لا تدعم بوضوح النهج المتبع في تشجيع الإكثار من استهلاك الأحماض الدهنية ذوات الروابط غير المشبعة."

كما خلصت دراسة أخرى، نشرت في دورية "جاما للطب الباطني، بأن المكملات الغذائية من نوع أوميغا 3 لم تقلص مخاطر إصابة المشاركين في الدراسة بأمراض القلب.

وتعتبر بعض الأسماك كالتونة والسلمون، بجانب المكسرات والحبوب من المواد الغذائية الغنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة،

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تشكيك بفوائد الأحماض الدهنية المشبعة على القلب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}