روبوت من الليغو يكسر الرقم القياسي في حل مكعب روبيك

روبوت من الليغو يكسر الرقم القياسي في حل مكعب روبيك

تكنولوجيا
آخر تحديث الخميس, 20 مارس/آذار 2014; 04:35 (GMT +0400).

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- إن لم تنجح أبداً في حل مكعب روبيك، دون أن تغير من ألوان المكعبات أو أن تحاول فصلها عن بعضها، فإنك حتماً ستكره هذا الروبوت.

إذ تمكن روبوت مصنوع من الليغو ويستمد طاقته من معالج هاتف سامسونغ S4 الذكي من حل مكعب روبيك بأقل 3.25 ثانية، ليكسر الرقم البشري المسجل بموسوعة غينيس لحل المكعب والذي تمكن الهولندي ماتس فولك من تحقيقه خلال 5.5 ثانية.

كما تمكن الروبوت المدعى "Cubestormer3" من كسر الرقم القياسي للروبوت الذي سبقه " Cubestormer2" والذي تمكن من حل لغز المكعب الشهير خلال 5.27 ثانية.

هذا وسمي المكعب "Magic Cube" أي المكعب السحري عند اختراعه عام 1974 على يد المهندس الهنغاري إرنو روبيك، ويعتقد أنه أحد أنجح الألعاب مبيعاً عبر التاريخ، إذ بيع 350 مليون مكعب منذ إطلاقه للأسواق عالمياً عام 1980.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روبوت من الليغو يكسر الرقم القياسي في حل مكعب روبيك","full_gallery":"TRUE","gallery_name":"الروبوتات ضد البشر.. من الفائز؟","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}