"فلابي بيرد" ستطير مجدداً لمتاجر التطبيقات

"فلابي بيرد" ستطير مجدداً لمتاجر التطبيقات

تكنولوجيا
آخر تحديث الأحد, 23 مارس/آذار 2014; 02:46 (GMT +0400).

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن مؤسس لعبة "فلابي بيرد"  دونغ نغو يان، أن تطبيق اللعبة الشهيرة سيعود إلى متجر تطبيقات " app store" بعد محوه منه الشهر الماضي، مشيراً في تغريدة تساءل فيها أحد متابعيه على تويتر إن كان ينوي إعادة التطبيق إلى المتجر، وأجابه بتغريدة قال فيها: "نعم.. ولكن ليس قريباً".

وأتت لعبة "فلابي بيرد" أو "الطيور المرفرفة" بعد حمى "الطيور الغاضبة" التي اجتاحت الهواتف والأجهزة المحمولة خلال العام الماضي، إذ بدأت اللعبة الجديدة بتصدر قائمة الألعاب المحملة عبر الأجهزة الذكية حول العالم خلال الأيام الماضية، مطلقة موجة جديدة من الهوس الإلكتروني والتفاسير المتضاربة للظاهرة.

وتلقت اللعبة قبل محوها تقديراً بأربعة نجوم من قبل 543 ألف مستخدم في متجر تطبيقات آبل، و228 ألف تقييم مماثل من مستخدمي الأندرويد.

مفهوم اللعبة بسيط للغاية، ويقوم على التحكم بطائر يشبه شكل شخصيات "الطيور الغاضبة" من خلال لمس الشاشة لدفعه إلى تجاوز عقبات وعراقيل تظهر أمامه على شكل أنابيب، ويكسب اللاعب نقطة مع تجاوز كل عقبة، ويخسر بحال ارتطام الطائر بالأنبوب.

ويعمل مصمم اللعبة الفيتنامي دونغ نغو يان، مبرمجاً لدى مختبر متواضع يدعى "دوت غير"، وقد حاولت CNN الاتصال به لكنه لم يرد على طلبها للتعليق، كما أنه غاب عن وسائل الإعلام منذ بداية الفورة العالمية حول اللعبة في شهر فبراير/شباط الماضي، رغم توفرها على الانترنت منذ مايو/أيار الماضي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فلابي بيرد ستطير مجدداً لمتاجر التطبيقات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}