كندا: خلو المشتبه في إصابته بـ "إيبولا" من المرض

كندا: خلو المشتبه في إصابته بـ "إيبولا" من المرض

تكنولوجيا
نُشر يوم الأربعاء, 26 مارس/آذار 2014; 09:43 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:01 (GMT +0400).
كندا: خلو المشتبه في إصابته بـ "إيبولا" من المرض

(CNN)-- أظهرت نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت على مريض في كندا يشتبه بإصابته بحمى  "ايبولا" بخلوه من الفيروس المسبب للمرض، بحسب ما أفاد مسؤولون في منظمة الصحة العالمية ومسؤولون في القطاع الصحي الكندي.

والحمى النزفية تضم طيفاً من أنواعه الحمى التي اكتشفت في أفريقيا، ومنها إيبولا، و حمى ليسا، وحمى الكونغو القرمزية، والحمى الصفراء، بحسب ما ذكر دنيس ويركر، نائب الرئيس التنفيذي للصحة الطبية في وزارة الصحة في ساسكاتشوان.

 وقال الناطق باسم منظمة الصحة العالمية جورج هارت في تغريدة على حسابه على موقع تويتر إن الاختبارات جارية على الرجل "وربما تظهر إصابته بالملاريا اليوم".وقال بيان أصدرته نائبة مدير الصحة العامة في ساسكاتشوان إن "المريض في ساسكاتشوان غير مصاب بإيبولا، أو لاسا، أو ماربورغ، أو الحمى القرمزية الكونغولية".

وأضاف البيان أن "الخطر على الكنديين ما زال منخفضاً، بالإضافة إلى أن استبعاد أربعة أنواع من الحمى يقلل من الخطر على الأشخاص الذين كانوا يختلطون بالمريض فيما لايزال يعاني من الأعراض."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كندا: خلو المشتبه في إصابته بـ إيبولا من المرض","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health","health:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}