من وحي الرحلة 370.. "صندوق الحياة الأسود" لوصايا ما بعد الموت

من وحي الرحلة 370.. "صندوق الحياة الأسود" لوصايا ما بعد الموت

تكنولوجيا
آخر تحديث الثلاثاء, 15 ابريل/نيسان 2014; 02:08 (GMT +0400).
الطائرة الماليزية تشجع "صندوق الحياة الأسود" موقع صيني لوصايا بعد الموت

صورة التقطت في 10 مارس/آذار عام 2014، لطلاب صينيين يصلون لسلامة مسافري الرحلة الماليزية المفقودة .

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- خلال فترة الحياة يمكن للشخص أن يرسل آلاف، وأحياناً ملايين الرسائل عبر الإنترنت، ولكن تخيلوا أن ترسلوا رسالة في الحياة الأخرى، هذه بالضبط هي الفكرة من وراء إنشاء عدة مواقع في الصين، حيث يكثر الحديث عن الموت.

أحد هذه الخدمات يدعى "Life Black Box" أي "صندوق الحياة الأسود"، فكرته بسيطة للغاية، تتمثل بإنشاء حساب على الموقع، وتخزين كل ما يرغب به المستخدم، قد تكون صوراً سرية أو أفكاراً عشوائية أو قضايا حساسة أو الوداع الأخير، وعند وفاة الشخص يرسل الموقع هذه المعلومات إلى الأشخاص الذين اختارهم المستخدم في حياته.

أتت فكرة الموقع لصاحبه لي جيا عام 2010، عندما كان على متن رحلة جوية مضطربة، وفكر في أن لديه الكثير ليقوله لزوجته السابقة وابنه ووالديه، وخلال الأسبوع الماضي تداول المستخدمون في الصين هذا الموقع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خلال مهرجان "كينغ مينغ"، الذي يكرم فيه الصينيون أسلافهم، وفي ضوء رحلة الطائرة الماليزية المفقودة.

ويقول لي إن موقعه يحوي 360 ألف مستخدم، معظمهم ممن يعملون في وظائف خطرة، أو يسافرون كثيراً، وغالبيتهم تتراوح أعمارهم ما بين الثلاثين والأربعين عاماً.

ووفقاً لموقع "TechWeb"، فإن أكثر من 28 ألف وصية إلكترونية انبثقت عن محافظة جيانغسو، التي أتى منها 14 مسافراً في رحلة الطائرة الماليزية المفقودة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"من وحي الرحلة 370.. صندوق الحياة الأسود لوصايا ما بعد الموت","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech","tech:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}