4 أيام بعد طرحه... اختراق نظام بصمة الأمان في غالاكسي S5

4 أيام بعد طرحه... اختراق نظام بصمة الأمان في غالاكسي S5

للنقاش
نُشر يوم الأربعاء, 16 ابريل/نيسان 2014; 05:36 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 04:31 (GMT +0400).
4 أيام بعد طرحه... اختراق نظام بصمة الأمان في غالاكسي S5

(CNN)-- لم تمض أربعة أيام فقط على طرح شركة "سامسونغ" "غالاكسي S5" حتى أعلن باحثون في ميدان أمن المعلومات نجاحهم في قرصنة نظام استشعار البصمة الذي يشكل أساس سلامة الطراز الجديد.

وفي فيديو نشر على موقع "يوتيوب" الثلاثاء، استعرض باحثون كيفية الاختراق وكانت مماثلة لتلك التي تم بواسطتها اختراق بصمة "آيفون S5."

وقال الباحثون إنهم استخدموا صورة بصمة تم التقاطها بكاميرا هاتف ووضعوها على جهاز الهاتف الذكي بما سمح لهم بدخول صفحته الرئيسية ومن ثمّ إرسال أموال عبر تطبيق "بي بال" الذي يعتمد بدوره على نظام البصمة.

وقال أحد الباحثين "على ما يبدو فإنّ سامسونغ لم تتعلم مما قام به آخرون بكيفية أقل سوءا --باحث في أمن المعلومات ."

في الوقت الذي رفضت شركة "سامسونغ" التعليق، قالت شركة "بي بال" في بيان "إننا نأخذ ذلك على محمل الجد ولكننا مازلنا على ثقة في كون نظام البصمة يتيح أسلوبا أكثر سلامة وسهولة لدفع الأموال عبر الأجهزة المحمولة أكثر من نظام بطاقات الائتمان والكلمات السرية --شركة "بي بال" ."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"4 أيام بعد طرحه... اختراق نظام بصمة الأمان في غالاكسي S5 ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}