جبل جليدي مساحته 255 ميلا مربعا يتحرك بعيدا عن القطب الجنوبي

جبل جليدي مساحته 255 ميلا مربعا يتحرك بعيدا عن القطب الجنوبي

هل تعرف؟
آخر تحديث الأربعاء, 23 ابريل/نيسان 2014; 12:13 (GMT +0400).
جبل جليدي مساحته 255 ميلا مربعا بتحرك بعيدا عن القطب الجنوبي

صورة ارشيفية للكتلة الجليدية التي تتحرك نحو المحيط

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أكد علماء على انفصال جبل جليدي هائل يبلغ حجمه ضعف حجم اتلانتا الأمريكية، عن القارة المتجمدة الجنوبية ويقوم بشق طريقه إلى المحيط المتجمد الجنوبي.

وبين العلماء أن مساحة هذا الجبل الجليدي تصل إلى 255 ميلا مربعا (نحو 660.4 كيلومترا) وبارتفاع يبلغ نحة ثلث ميل، وتهدد عمليات الملاحة خلال فصل الشتاء، مشيرين إلى أنه يصعب تتبع تحرك هذه الكتلة الهائلة في ليال الشتاء الطويلة بالقطب الجنوبي.

وبحسب العالم روبيرت مارش من جامعة ساوثهامبتون البريطانية فإن كتلة بهذا الحجم لن تذوب بسرعة ومن الممكن أن تبقى لعام أو أكثر.

ويشار إلى أن هذه الجبل الجليدي اطلق عليه اسم "الجبل الجليدي B31،" تم رصده لأول مرة في العام 2011 من قبل وكالة الفضاء الأمريكية أو ما يعرف بـ"ناسا." 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جبل جليدي مساحته 255 ميلا مربعا يتحرك بعيدا عن القطب الجنوبي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}