دراسة: رغم المخاطر.. النساء يتأخرن في الأنجاب

دراسة: رغم المخاطر.. النساء يتأخرن في الأنجاب

صحة وحياة
نُشر يوم يوم الاثنين, 12 مايو/أيار 2014; 02:45 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:08 (GMT +0400).
صورة لحامل

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) - تتجه الأمريكيات للإنجاب لأول مرة بعد تخطي سن 35 عاما، رغم المخاطر المحدقة بالأم والطفل، على حد سواء، جراء تأجيل الإنجاب حتى السن المتأخرة.

ووجد المركز القومي لإحصائيات الصحة التابعة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية الحكومي، إن معدل النساء من ينجبن للمرة وهن في سن تجاوز 35 عاما، ارتفع في 2012 بنسبة تسع مرات عن فترة السبعينيات.

وشهدت الفترة من 2000 وحتى 2012، طفرة بواقع 35 في المائة، بين النساء من تراوحت أعمارهن ما بين 40 و 44 عاما، وبواقع 24 في المائة بين من النساء بسن 35 عاما حتى 39.

وتناول التقرير مزايا ومساوئ الانجاب في سن متقدمة ومتأخرة، فالمرأة المتقدمة بالسن تتمتع بوضع مادي وتعليمي أفضل عن تلك التي تنجب في سن صغيرة، إلا أن الإنجاب بعد سن 35 عاما، ربما يعرض الأم وطفلها إلى مشاكل صحية، ففرص النساء في العقد الثاني من العمر، للحمل الطبيعي مباشرة بعد الطمث، تصل إلى 25 في المائة، كما أن إمكانية تعرضهن للإجهاض منخفضة تتفاوت ما بين 5 إلى 10 في المائة.

 وتتراجع فرص حمل النساء من تجاوزن 34 عاما إلى 15 في المائة، في حين يرتفع احتمال الإجهاض لديهن إلى 20 في المائة، أما بالنسبة لمن تجاوزن 45 عاما، تتضاءل فرص الحمل لديهم إلى 1 في المائة فقط، وتتزايد إمكانية التعرض للإجهاض بواقع خمس أضعاف نظيراتهن بعمر العشرين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"دراسة: رغم المخاطر.. النساء يتأخرن في الأنجاب ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}