ميلانو تتحول لغابة خضراء في السماء

ميلانو تتحول لغابة خضراء في السماء

المتر المربع
نُشر يوم الأحد, 18 مايو/أيار 2014; 04:23 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 04:47 (GMT +0400).
ميلانو تتحول لغابة خضراء في السماء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قد تعتبر مدينة ميلانو الإيطالية من بين المدن الأكثر شهرة باعتبارها عاصمة الموضة الإيطالية والتمويل، ولكنها أيضاَ تعد مشروعاً معمارياً طموحاً، والذي يؤدي إلى الكثير من الاستثمارات في الوطن الأم لمصمم الأزياء العالمي جورجيو أرماني وسيارات ألفا روميو الإيطالية الصنع .

وتبلغ مساحة مشروع "بورتا نوفا" 290 ألف متر مربع. ويتضمن الموقع المكاتب، والمساحات السكنية، والحدائق الخضراء، على مشارف المدينة التي كانت مهملة.

وبدأ العمل على المشروع في العام 2009. وسيضم المشروع لدى الانتهاء منه، ناطحات السحاب الأنيقة والتي ستجمع بشكل حاد بين الحداثة والعمارة التقليدية في ميلانو.

وبينما تسعى إيطاليا للخروج من أزمة منطقة اليورو، يقترح بعض الأشخاص أن مشاريع التطوير الهندسية، ستساعد على تحريك عجلة اقتصاد المدينة من جديد.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الإدارة وتطوير العقارات "هاينز ايطاليا" مانفريدي كاتيلا إن "العلامة التجارية - صنع في ايطاليا- ليست عبارة عن مجرد موضة وتصاميم ومواد غذائية."

وأضاف كاتيلا: "نعتبر حالياً أن العلامة التجارية الأولى هي أرضنا، فضلاً عن الموارد الطبيعية في البلاد،" موضحاً أن "الشرق الأوسط لديه النفط، ونحن لدينا النفط في أرضنا. ويجب علينا الآن أن نسترجع هذا النفط، ونخلق القيمة. ويعتبر بورتا نوفا بمثابة مثال على ذلك."

ويمول المستثمرون الأوروبيون مشروع "بورتا نوفا" الذي تبلغ قيمته أكثر من ملياري دولار، بنسبة 60 في المائة، فيما تمول حيازات قطر نسبة الـ 40 في المائة المتبقية.

وأطلق على ناطحات السحاب في المشروع اسم "بوسكو فيرتيكال،" إذ تعتبر بمثابة مباني الغابات العمودية.

ويبلغ طول البرجين السكنيين 128 متراً، فيما تزين أكثر من 900 شجرة الجدران الخارجية وفضاء الشرفة.

ويبلغ ارتفاع البرج المنحني 231 متر، ويستضيف مقرات مجموعة "يونيكريديت" الأوروبية. وقال مدير عام "يونيكريديت" باولو فيورنتينو إن المبنى الجديد يمكن أن يغير من طريقة تصميم الشركة لمكاتبها في المستقبل.

وأضاف فيورنتينو أن "ردود فعل (حتى الآن) إيجابية للغاية، ما قد يؤدي إلى تكرار هذا المشروع، في مدن أخرى مثل فيينا. ونأخذ بعين الاعتبار أيضاً روما، ولكن، قمنا بتغيير الفلسفة الشاملة للمقرات في المجموعة،" مشيراً إلى أن "ما وضعناه قيد المناقشة هي الطريقة التي يتقاسم فيها شعبنا مساحة الفضاء."

وقد وافقت الشركات العالمية الكبرى مثل محرك البحث "غوغل" أيضا على إقامة مقراتها الإيطالية في ذلك الموقع.

وبينما يشعر بعض الأشخاص بروح التقدم وايجابية الفرص المتاحة، يتحفظ البعض الآخر عن إصدار الحكم. وفي هذا السياق، قال المهندس المعماري والمصمم ماسيمو لوكاتيلي: "نحن لسنا معتادين على مشهد ناطحات السحاب،" مضيفاً أن "هذه طريقة جديدة لبناء ميلانو بأسلوب غير عادي، وأعتقد أن سكان المدينة يتوقعون أن يعتادوا على ذلك."

ومن المتوقع أن ينتهي مشروع "بورتا نوفا" بعد أقل من عام واحد. لذا، ليس لا يتمتع سكان المدينة بوقت طويل قبل أن يجربوا الأفق الموجودة في المدينة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"1SM","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ميلانو تتحول لغابة خضراء في السماء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}