هل ستسمح الأمم المتحدة بتشغيل "الروبوتات القاتلة" في الحروب؟

هل ستسمح الأمم المتحدة بتشغيل "الروبوتات القاتلة" في الحروب؟

تكنولوجيا
آخر تحديث الأحد, 18 مايو/أيار 2014; 05:13 (GMT +0400).
هل ستسمح الأمم المتحدة بتشغيل "الروبوتات القاتلة" في الحروب؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قد تعرفون الوجه أعلاه بكونه الروبوت المرعب الذي يقتل كل من يقف بطريقه في فيلم "The Terminator" ولكن الأمم المتحدة بدأت تحذر من الروبوتات التي لم تعد تشكل شخصيات على شاشات السينما فحسب، بعد ظهور ما يعرف باسم "الروبوتات القاتلة."

إذ يمكن للروبوتات القاتلة اتخاذ القرار بالقتل من تلقاء نفسها ودون الحاجة إلى توجيه بشري.

وتحاول الأمم المتحدة أن تتباحث وللمرة الأولى حول "الأسلحة ذات أنظمة التوجيه الذاتي"، أي الروبوتات القاتلة، وفيما إذا كان يتوجب منع هذه التقنية أو تحديدها يجنبها من "التسبب بمعاناة غير ضرورية وغير مبررة."

لكن مؤيدي التكنولوجيا يقولون بأن هذه الروبوتات يمكن برمجتها بقانون الحرب الدولي، أما معارضو التكنولوجيا فقد بدأوا حملة بروبوت صديق للإنسان، أشاروا فيها إلى أن العالم ليس مهيئاً لمثل هذه الروبوتات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل ستسمح الأمم المتحدة بتشغيل الروبوتات القاتلة في الحروب؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}