الصين تحظر استخدام برنامج ويندوز 8 بالدوائر الحكومية

الصين تحظر استخدام برنامج ويندوز 8 بالدوائر الحكومية

تكنولوجيا
آخر تحديث الأربعاء, 21 مايو/أيار 2014; 03:18 (GMT +0400).
الصين تحظر استخدام برنامج ويندوز 8 بالدوائر الحكومية

بكين، الصين (CNN)—أعلنت الحكومة الصينية، حظرها لاستخدام برنامج التشغيل ويندوز8 والذي تصنعه شركة مايكروسوفت في مؤسساتها ودوائرها الحكومية، مع السماح به للاستخدامات الخاصة.

ولم تعلق الحكومة الصينية على هذا القرار وهو الموقف ذاته من قبل شركة مايكروسوف، وفي الوقت الذي يُعتقد بأن هذه الخطوة تأتي بدوافع سياسية بعد قرار الحكومة الأمريكية بملاحقة الجيش الصيني بعد اختراقات لشركات أمريكية.

محللون استبعدوا النظرية السابقة، مشيرين إلى أن هذه الخطوة يتوقع أنها جاءت على خلفية عدم رغبة الحكومة الصينية أن تبقى عالقة تحت قرارات شركة مايكروسوفت التي أعلنت مؤخرا توقف دعمها لبرنامج ويندوز أكس بي وهو البرنامج الذي تعمل عليه نحو 75 في المائة من الحواسيب في الصين بحسب الأرقام الصادرة عن "نيتماركيتشار"

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الصين تحظر استخدام برنامج ويندوز 8 بالدوائر الحكومية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}