مصدر لـCNN: الكرة النارية المرصودة بسماء السعودية والعراق وسوريا بقايا صاروخ روسي

مصدر لـCNN: الكرة النارية المرصودة بسماء السعودية والعراق وسوريا بقايا صاروخ روسي

هل تعرف؟
نُشر يوم الأربعاء, 21 مايو/أيار 2014; 07:32 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:05 (GMT +0400).
مصدر لـCNN: الكرة النارية المرصودة بسماء السعودية والعراق وسوريا بقايا صاروخ روسي

دبين الإمارات العربية المتحدة (CNN)— بعد الضجة الكبيرة التي حفيت بها مواقع التواصل الاجتماعي، حول كرة نارية مشتعلة تم مشاهدتها بسماء مناطق شمال المملكة العربية السعودية ومناطق حدودية بسوريا والعراق والأردن، كشف مصدر لموقع CNN بالعربية أن هذا الجسم هو جزء من صاروخ باليستي روسي.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لحساسية الموضوع أن الكرة النارية التي شوهدت الليلة الماضية هي المرحلة الثانية من الصاروخ الباليستي الروسي حيث أن هذه الأجزاء أو المراحل تسقط بعد ساعات على إطلاق الصاروخ.

وفي السياق ذاته أشار بيان صادر عن مركز الفلك الدولي وصل لموقع CNN بالعربية نسخة منه أن "عددا من الشهود في كل من لبنان وسوريا والأردن وفلسطين وقبرص وتركيا واليونان شاهدوا في السابع من يونيو/ حزيران 2012 كرة نارية في السماء شكلها متطابق تماما مع الكرة النارية التي ظهرت ليلة أمس، وبعد سويعات تبين أن تلك الكرة النارية التي شوهدت في ذلك اليوم كانت تجربة روسية لإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات من طراز توبول."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصدر لـCNN: الكرة النارية المرصودة بسماء السعودية والعراق وسوريا بقايا صاروخ روسي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/21","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}