تعرفوا على صانع هاتف أوباما أكثر الهواتف أمناً وأكثرها مللاً

تعرفوا على صانع هاتف أوباما أكثر الهواتف أمناً وأكثرها مللاً

تكنولوجيا
نُشر يوم الخميس, 22 مايو/أيار 2014; 05:23 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 02:02 (GMT +0400).
الرئيس الأمريكي باراك أوباما في مكالمة هاتفية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كان يوماً عسيراً في وكالة الأمن القومي الأمريكية عام 2008 عندما طلب الرئيس الأمريكي الحصول على هاتف ذكي.

المدير التقني لوكالة الأمن القومي ريتشارد جورج أشار إلى أن "المهمة أزعجت الكثيرين، إذ لم يرغب أحد بأن يزود الجهاز بأي إضافة لم تكن آمنة تماماً."

وقال جورج إن مهمته تمحورت حول تقييم برمجية جهاز الرئيس من نوع بلاكبيري، إذ أسست الوكالة مختبراً اجتمع فيه عشرات خبرائها على مدى أشهر لتجربة الدخول إلى الجهاز لمعرفة التهديدات المحتملة للجهاز.

وفي النهاية أمان الهاتف أشار إلى أخذ كل ما يمكن أن يكون ممتعاً فيه، ورغم أن أوباما عرف عنه حبه للبلاكبيري حينها، إلا أن اختيار البلاكبيري كان للوكالة وليس للرئيس.

لكن أوباما طلب الهاتف للتحدث إلى مستشاريه، وحينها كان يمكن للرئيس أن يتكلم مع عشرة أشخاص فقط بشكل مباشر، ويجب على هواتف هؤلاء المستشارين أن تتكلم بلغة سرية مع المتصل لكي تجيب على الهاتف.

كان لجورج دور في بداية حياته المهنية بصنع "الهاتف الأحمر"، لم يكن لونه أحمراً، لكنه كان يزود رئيس أمريكا بخط اتصال آمن مع الكرملين في العاصمة الروسية موسكو.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تعرفوا على صانع هاتف أوباما أكثر الهواتف أمناً وأكثرها مللاً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}