خبر عاجل

Close
شرطة نيويورك: المشتبه به بتفجير منهاتن يدعى عقائد الله وعمره 27 عاما

الفلكيون ينتظرون 209P/LINEAR بعد خيبة أمل من عاصفة الشهب

الفلكيون ينتظرون 209P/LINEAR بعد خيبة أمل من عاصفة الشهب

تكنولوجيا
نُشر يوم الأحد, 25 مايو/أيار 2014; 03:46 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 01:59 (GMT +0400).
الفلكيون ينتظرون 209P/LINEAR بعد خيبة أمل من عاصفة الشهب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بعد خيبة الأمل التي صادفت محبي الفلك بسبب ضعف توهج عاصفة الشهب التي كانت منتظرة الجمعة، ينتظر رواد ذلك النوع من المراقبة الفلكية حدثا جديدا قد يعوض عليهم ما سبق، ويتمثل في ظهور المذنب 209P/LINEAR الذي يمر قرب الأرض قادما من كوكب المشتري.

ولقب هذا المذنب باسم 209P/LINEAR  بسبب توقف علماء الفلك عن الخروج بتسميات لمئات المذنبات التي يرونها، وسيساعد كوكب المشتري على قذف المذنب نحو مسار الأرض على مسافة تصل إلى خمسة ملايين كيلومتر من كوكبنا، وهي مسافة تعتبر قريبة بالمفاهيم الفلكية.

ورغم أن مذنب 209P/LINEAR  يمر بالكرة الأرضية مرة كل خمس سنوات، ولكنه في هذا العام سيقدم فرصة نادرة لمحبي الفلك، إذ أنه لا يمر عادة، ويمكن لأي شخص مع تلسكوب عاكس ان يكون قادرا على رؤية المذنب في السماء الشمالية في وقت متأخر الأربعاء، علما أن المذنب سيظهر بوضوح السبت المقبل.

ويستبعد أن يكون للمذنب ذيل طويل كما هو معتاد تقليديا، وذلك بسب ذوبان الكثير من الجليد المحيط به بعد مروره المتكرر في المجوعة الشمسيةز

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الفلكيون ينتظرون 209P/LINEAR بعد خيبة أمل من عاصفة الشهب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}