احذروا... يسيطر عن بعد على أجهزة آيفون وآيباد ويطلب فدية لتحريرها

احذروا... يسيطر عن بعد على أجهزة آيفون وآيباد ويطلب فدية لتحريرها

للنقاش
نُشر يوم الثلاثاء, 27 مايو/أيار 2014; 02:27 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:08 (GMT +0400).
يسيطر عن بعد على أجهزة آيفون وآيباد ويطلب فدية لتحريرها

(CNN)-- تعيش أستراليا وبعض أجزاء نيوزيلندا الثلاثاء، على وقع حوادث غريبة، نجح خلالها أحد الأشخاص في السيطرة عن بعد، على أجهزة آيفون وآيباد، مطالبا أصحابها بدفع فدية.

واستفاق عدة أشخاص صباح الثلاثاء على صوت من أجهزتهم يبلغهم أنّه تمت قرصنتها من قبل "أوليغ بليس" الذي يطالبهم بدفع فدية تتراوح بين 50 و100 دولار.

ولجأ عدة ضحايا إلى مواقع التواصل الاجتماعي ولاسيما تويتر للسؤال ما إذا كان غيرهم قد تعرض لنفس الأمر.

ووفقا لما نقل موقع ITWire فإنّه من المرجح أن يكون القرصان قد استعان بخاصية "اعثر على آيفوني" التي تسمح للمستخدمين بإغلاق أجهزتهم عن بعد عبر iCloud في حال تعرض الجهاز للفقدان أو السرقة.

ونجح البعض ممن يملكون رموز المرور إلى تغيير كلمات السر عبر موقع iTunes، أما آخرون ممن لا يملكونها، فقد عانوا أطول لكنّ عددا منهم قام بوضع كلمة السرّ الخاصة به ستّ مرات بما أفضى إلى إغلاق أجهزتهم تلقائيا ومن ثمّ إعادة تشغيلها عبر iTunes.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"احذروا... يسيطر عن بعد على أجهزة آيفون وآيباد ويطلب فدية لتحريرها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}