الكلاب أم القطط..أيهما تفضل أكثر؟

صحة
نشر
الكلاب أم القطط..أيهما تفضل أكثر؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشفت دراسة جديدة عن اختلاف الشخصيات بين أصحاب القطط من جهة وأصحاب الكلاب من جهة أخرى.

وأوضحت الدراسة أن الأشخاص محبي الكلاب هم عادة أكثر نشاطاً، ولديهم ميل إلى اتباع القواعد والقوانين، فيما الأشخاص محبي القطط هم أكثر انفتاحاً، ولكن لديهم إحساس أكثر وميل إلى الإنطواء على النفس مقارنة بمحبي الكلاب.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص محبي القطط يتمتعون بذكاء أكبر مقارنة بالأشخاص محبي الكلاب.

وقال المشرف على الدراسة، وأستاذ علم النفس في جامعة كارول الأمريكية دينيس جواستلو، إن "اختلاف الشخصية مرده إلى اختلاف البيئة التي يفضلها أصحاب القطط مقارنة بأصحاب الكلاب،" مضيفاً أن "محبي الكلاب لديهم إحساس أكبر بالنشاط والحيوية، إذ يتوجب عليهم اصطحاب كلابهم في نزهة يومياً."

وأوضح جواستلو أن "الأشخاص المنطويين يفضلون البقاء في المنزل، خصوصاً أنه لا يتوجب عليهم اصطحاب قططهم بنزهة مثل الكلاب."  

وشارك في الدراسة 600 طالب، للإجابة على أسئلة من نوع: "أيهما يفضل هؤلاء أكثر الكلاب أم القطط،" و"ما هي الصفات التي يفضلها هؤلاء في هذه الحيوانات الأليفة،" فضلاً عن أسئلة أخرى ترتبط بشخصيات المشاركين في الدراسة.

وأجاب 60 في المائة من المشاركين في الدراسة أن الكلاب هي المفضلة لديهم، فيما اختار 11 في المائة القطط. واعتبر بقية المشاركين، أن موقفهم مماثل في التفضيل بين القطط والكلاب.

ووجد الأشخاص محبي الكلاب أن الإحساس بالرفقة هو العامل الأكثر جذباً في العلاقة مع كلابهم، فيما الأشخاص محبي القطط يجذبهم الشعور بالمودة التي تتميز به القطط.

وأشار جواستلو إلى أن "من الممكن أن يعمد الأشخاص إلى اختيار الحيوانات الأليفة بناء على شخصيتهم."

نشر