كيف عادت أذن فان غوخ المقطوعة للحياة بعد 126 عاماً؟

كيف عادت أذن فان غوخ المقطوعة للحياة بعد 126 عاماً؟

تكنولوجيا
آخر تحديث الأحد, 08 يونيو/حزيران 2014; 11:54 (GMT +0400).
كيف عادت أذن فان غوخ المقطوعة للحياة بعد 126 عاماً؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قطع الرسام العالمي فينسنت فان غوخ جزءاً من أذنه اليمنى قبل 126 عاماً، بسبب تعرضه لنوبات عقلية متكررة، الفنان العالمي اشتهر بلوحاته وأعماله مثل لوحة "عباد الشمس" و "ليلة النجوم"، ولكن أذنه المفقودة عادت للحياة مجدداً.

إذ نجحت الفنانة الألمانية ديموت ستريب بزرع أذن الرسام بتحفة سمتها "Sugababe"، إذ حاولت بأن تجمع حمضاً نووياً على مغلف رسالة اعتقد بأن الرسام قام بلعقها قبل إرسالها، إلا أن الحمض النووي لم يتطابق مع أوصاف فان غوخ.

لذا قامت الفنانة بتتبع سلالة الرسام العالمي حتى وصلت إلى الجيل الثالث من أخ السام، ثيو فان غوخ، لتتواصل مع الحفيد لوي فان غوخ، ويكتشفوا بأنه يملك جين "Y" مطابق لجده بالإضافة إلى نسبة 1:16 من جيناته.

بعدها صممت الفنانة نموذجاً لأذن الرسام من خلال الطباعة ثلاثية الأبعاد من خلال النظر إلى صور عن الفنان، لتصنع النموذج من السكر ليكون قابلاً للتحلل التدريجي، ثم أضافت خلايا غضروفية مزودة بالحمض النووي للحفيد لتنمو الخلايا في محلول حيوي ويذوب النموذج لتملأ الخلايا النامية وتحصل على الإذن.

القطعة الفنية معروضة الآن في متحف "ZHM Karlsruhe" في ألمانيا، حيث يمكن أن يهمس الحاضرون في أذن الفنان من خلال ميكروفون ويبوحوا بأعمق أسرارهم، وتخطط الفنانة إلى نقل القطعة الفنية لمدينة نيويورك عام 2015.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كيف عادت أذن فان غوخ المقطوعة للحياة بعد 126 عاماً؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}