للرجال فقط.. حافظ على خصوبتك بإبعاد الهاتف المحمول عن جيب البنطال

للرجال فقط.. حافظ على خصوبتك بإبعاد الهاتف المحمول عن جيب البنطال

صحة وحياة
آخر تحديث السبت, 14 يونيو/حزيران 2014; 02:10 (GMT +0400).
خلاصة الدراسة: أبعد الهاتف المحمول عن جيب البنطال

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- وجدت دراسة بريطانية أجريت مؤخرا، أن وضع الرجال هواتفهم المتحركة في جيب البنطلون، قد يؤثر على الحيوانات المنوية.

ونتيجة الدراسة، التي نفذها باحثون من جامعة "اكستر" ونشرت في دورية البيئة الدولية"  هي خلاصة عشر دراسات أجريت في السابق حول تأثير المحمول على خصوبة الذكور.

وقام الباحثون بتحليل 1500 عينة سائل منوي، لتحديد نوعيتها من حيث  العدد والتركيز والحركة والقدرة على الحياة، حيث لحظوا تراجعا في قدرة السائل المنوي الطبيعية في الحركة  بواقع 8 في المائة بين فئة الذكور من يحتفظون بهواتفهم النقالة داخل جيب البنطال.

كما تراجعت قدرة السائل المنوي على الحياة بين تلك المجموعة بواقع 9 في المائة.

وأوضح الباحثون بأن نسبة الضرر التي قد تصيب السائل المنوي تتوقف على الوقت  الذي يحتفظ فيه الرجل بهاتفه المحمول داخل جيب بنطاله، بجانب كم الإشعاع الكهرومغناطيسي المنبعث من الجهاز. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"للرجال فقط.. حافظ على خصوبتك بإبعاد الهاتف المحمول عن جيب البنطال","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/14","rs_flag":"prod","section":["health",""],"template_type":"adbp:content",}