عطل خاطف في خدمة فيسبوك يربك العالم

عطل خاطف في خدمة فيسبوك يربك العالم

تكنولوجيا
نُشر يوم الخميس, 19 يونيو/حزيران 2014; 01:00 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:00 (GMT +0400).
عطل خاطف في خدمة فيسبوك يربك العالم

(CNN)-- عادت خدمة أكبر موقع تواصل اجتماعي "فيسبوك" إلى العمل بعد عطل خاطف تمت ملاحظته في الكثير من أنحاء العالم.

وفي حدود الثامنة صباحا بتوقيت غرينيتش، فشل الكثير من المستخدمين في الحصول على الخدمة. وبدلا من النفاذ إلى حساباتهم، فوجئ المستخدمون بجملة كتب فيها "نحن آسفون. هناك خطأ نعمل على إصلاحه بأسرع ما يمكننا."

ودشن عدد من مستخدمي موقع "تويتر" هاشتاغ "facebook"، كتبوا عليه أن الخدمة توقفت عالميًا، وسرعان ما شهد عدة تدوينات من مشتركين في الخدمة أكدوا توقف الخدمة في الكثير من الدول من ضمنها الولايات المتحدة والهند وعدة دول عربية من ضمنها مصر والإمارات العربية المتحدة والمغرب والجزائر وكذلك في فرنسا وإيطاليا وألمانيا. لكن العطل لم يستمر سوى أقل من ساعة، عادت فيها الخدمة إلى عدة دول، من ضمنها الإمارات وتونس والمغرب ومصر.

وقالت إدارة "فيسبوك" في بيان لـCNN إنّ عطلا طارئا منع المستخدمين من النشر على صفحاتهم اليوم لفترة وجيزة. وأضاف أنّ المهندسين أصلحوا العطل وأن الخدمة عادت 100 بالمائة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Tech_branding","friendly_name":"عطل خاطف في خدمة فيسبوك يربك العالم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/19","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}