"القمر العملاق" يحيي أهل الأرض مجدداً

"القمر العملاق" يحيي أهل الأرض مجدداً

تكنولوجيا
آخر تحديث الجمعة, 11 يوليو/تموز 2014; 11:48 (GMT +0400).
"القمر العملاق" يحيي أهل الأرض مجدداً

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- ستتواجد ظاهرة نادرة السبت فاستعدوا لها، فما يعرف بـ "القمر العملاق" سيظهر لثلاث مرات خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

إذ أشارت وكالة الفضاء الأمريكية، ناسا، إلى أن القمر سيظهر في 12 يوليو/تموز و10 أغسطس/آب و9 سبتمبر/أيلول، بظاهرة تعرف عالمياً باسم "Supermoon" يظهر فيها القمر أكبر من حجمه المعتاد، لوصوله إلى أقرب مسافة له من كوكبنا خلال مداره حول الأرض.

ولكن هذه الظاهرة لا تعتبر من تلك غير المعتادة، إذ من المعتاد أن ينكشف "القمر العملاق" كل 13 شهراً و18 يوماً، وفقاً للوكالة التي أشارت بأن ظهور الأقمار العملاقة الثلاثة وقع خلال في يوليو/تموز العام الماضي أيضاً.

وأشارت الوكلة إلى أن القمر بدا العام الماضي أكبر بمعدل 14 في المائة من المعتاد، بالإضافة إلى أن سطوعه وصل أكثر من 30 في المائة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"القمر العملاق يحيي أهل الأرض مجدداً","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/11","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}