فضلا.. إذا أوقفك "هيتشبوت" فالتقطه.. فهو بمهمة توطيد الثقة بالبشر في كندا

تكنولوجيا
نشر
فضلا.. إذا أوقفك "هيتشبوت" فالتقطه.. فهو بمهمة توطيد الثقة بالبشر في كندا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- عندما يتعلق الأمر بمدى آمان الشخص الذي ينتقل عبر إيقاف الآخرين بالشوارع للتنقل معهم أو كما يعرف بـ"هيتشهايكينغ" hitchhicking.. فأنك بأمان تام مع "هيتشبوت" لأنه ودود ومسالم تماما..  نظرا لكونه "رجل آلي."

وبدأ "هيتشبوت"، الذي يتمتع بذكاء اصطناعي والقدرة على الحوار والتخاطب والثرثرة، والتواصل بالمواقع الاجتماعية،  رحلة "أوتوستوب" يجتاز خلالها كندا انطلاقا من الغرب من مدينة "هاليفاكس ."

ويمكن متابعة رحلة "هيتشبوت"، وتبلغ مسافتها نحو 4 الاف ميل، من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالروبوت أو "تويتر" أو "أنستغرام."

ويتيح نظام تحديد المواقع العالمي GPS متابعة تحركات الروبوت خلال رحلته الطويلة، كما يمكن الباحثين من التواصل  مع أي شخص ينقله بسيارته.

والروبوت "هيتشبوت" هو "وليد" ابحاث قام بها الباحثان: ديفيد هاريس سميث وفراوكه زيللر، استخدما في تصميمه مواد متنوعة من بينها سطل لبنية الجسم، بتكلفة لم تتجاوز ألف دولار، بهدف التحقق من قدرته "الرجل الآلي" على القيام بالرحلة دون التعرض لأي خلل ومدى وثوق الروبوتات والبشر ببعضهما البعض

وتبدو الإجابة على السؤال الأخير إيجابية، إذ التقط ثلاثة شبان "الروبوت" واهتموا بشأنه بتقديم "وجبة"  له ودمية محشوة كهديه ومنحه قبعة بلاستيكية لوقايته من الأمطار، بجانب إعادة شحن بطاريته عن طريق مشغل القداحات بسياراتهم

نشر