الصحة السعودية: وفاة مريض يُشتبه بإصابته بفيروس إيبولا بأحد مستشفيات جدة

الصحة السعودية: وفاة مريض يُشتبه بإصابته بفيروس إيبولا بأحد مستشفيات جدة

صحة وحياة
نُشر يوم الأربعاء, 06 اغسطس/آب 2014; 05:38 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
الصحة السعودية: وفاة مريض يُشتبه بإصابته بفيروس إيبولا بأحد مستشفيات جدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الصحة السعودية، الأربعاء، وفاة مريض يشتبه بإصابته بفيروس "إيبولا" بعد عودته من رحلة عمل من سيراليون. وكانت حالة المريض الصحية "حرجة منذ ادخاله لقسم العزل بالعناية المركزة في وقت متأخر من يوم الاثنين"، وفقاً للبيان.

وأشارت الوزارة نقلاً عن الفريق الطبي المشرف على حالة المريض بأنه توفي "في تمام الساعة الثامنة وخمسة واربعين دقيقة صباحا بتوقيت المملكة على أثر توقف قلب المريض رغم محاولات الفريق الطبي لإنعاشه."

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة السعودي، خالد مرغلاني، لـ CNN بالعربية إلى أن الوزارة أرسلت عينات من المريض إلى مختبرات بأمريكا وألمانيا، أوصت بها منظمة الصحة العالمية "WHO" لتحليلها للتأكد فيما لو وجدت إشارات للفيروس من عدمها، في الوقت الذي أشارت فيه التحليلات الأولية للمريض إلى "عدم اصابته بحمى الضنك ومجموعة أخرى من فصيلة فيروسات الحمي النزفية"، أو مرض الإيبولا.

وكان المريض قد تم نقله حسب المعايير العالمية الى مستشفى متخصص مجهز بوحدات العزل اللازمة للتعامل مع الحالات المرضية المشابهة منذ يوم الاثنين بعد أن تم الكشف عن الحالة من قبل آليات للرصد والإبلاغ عن الحالات الوبائية التابعة لنظام المراقبة في مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنها قامت "من خلال فريق الصحة العامة ومنذ الابلاغ عن الحالة بتتبع خط سير الحالة منذ سفره وقدومه الى المملكة ليتم حصر كافة الاطراف الذين كانوا على اتصال مباشر بالحالة منذ ظهور أعراض العدوى عليه لوضعهم تحت الملاحظة الطبية"، مضيفة إلى أن المستشفى سيتخذ الاستعدادات لدفن المريض وفقا للشريعة الإسلامية مع الأخذ في الاعتبار المعايير العالمية في التعامل مع الحالات الوبائية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الصحة السعودية: وفاة مريض يُشتبه بإصابته بفيروس إيبولا بأحد مستشفيات جدة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}