وداعاً لكلمات السر العشوائية.. تطبيق جديد يستعيض عنها بالصور

وداعاً لكلمات السر العشوائية.. تطبيق جديد يستعيض عنها بالصور

تكنولوجيا
نُشر يوم الخميس, 07 اغسطس/آب 2014; 03:41 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 02:02 (GMT +0400).
وداعاً لكلمات السر العشوائية.. تطبيق جديد يستعيض عنها بالصور

لاس فيغاس، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- ابتكر سام كراوثر (18 عاماً) طريقة جديدة لإدخال كلمات السر، وذلك من خلال اختيار صورة من ملفات المستخدم.

ويأتي هذا مع صعوبة تذكر كلمات السر المختلفة، أو حتى مع خطورة الحصول على كلمة السر من قبل القراصنة خاصة مع المستخدمين الذين يستعملون الكلمة ذاتها لحسابات مختلفة.

وتعمل التقنية في التطبيق الذي كونه كراوثر، الذي ترك الدراسة الجامعية ليعمل على التطبيق، على إعادة ترتيب الصور داخل ملفات المستخدم ليعلم هو وحدها الصور التي تشكل كلمة السر، لتتحول الصورة بعد اختيارها لكلمة سر طويلة مكونة من أكثر من 512 خانة.

وقام الشاب، الأسترالي الأصل، بالإعلان عن تطبيقه "uSig" في مؤتمر للحماية الأمنية الإلكترونية "PasswordsCon" ورغم عدم إعلان جاهزيته للاستعمال، إلا أن الخبراء يشيرون إلى مستقبل واعد امامه.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وداعاً لكلمات السر العشوائية.. تطبيق جديد يستعيض عنها بالصور","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/07","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}