هل أعجبك شخص ما؟ التقط صورته وتعرف عليه بتطبيق "Happn" الجديد

هل أعجبك شخص ما؟ التقط صورته وتعرف عليه بتطبيق "Happn" الجديد

تكنولوجيا
آخر تحديث الجمعة, 08 اغسطس/آب 2014; 06:14 (GMT +0400).
هل أعجبك شخص ما؟ التقط صورته وتعرف عليه بتطبيق "Happn" الجديد

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- هل مررت بجانب شخص أعجبك وندمت لأنك لم تتمكن من التحدث إليه؟ لا تقلق فهنالك تطبيق جديد يمكنه أن يساعدك اسمه "Happn".

إذ أطلق التطبيق الفرنسي خدمة تتيح للمستخدمين حفظ الأشخاص الذين لا يعرفهم وقد يرغب بالتعرف إليهم، ولكن لن يعمل هذا التطبيق إلا إذا كان لدى الشخص الآخر التطبيق ذاته، ويمكن أخذ صورة عن الشخص والبحث عنه بين مستخدمي التطبيق.

ورغم أن تنزيل التطبيق مجاني إلا أن المستخدم قد يضطر إلى شراء "ميزة" يمكنه من خلالها لفت انتباه الطرف الآخر، وهو مجاني للنساء ويمكن للرجال دفع مبلغ بسيط لإرسالها، كما ان التواصل بين الطرفين لن يتم إلا بموافقة كليهما.

ويمكن لمثل هذه التطبيقات أن تشكل حلاً بديل لمواقع المواعدة الإلكترونية التي تتطلب وقتاً وجهداً لمتابعة الحسابات الشخصية للمستخدمين، والعثور على الشخص المناسب.

وقد بدأ العمل بالتطبيق في فرنسا ويشهد نمواً ملحوظاً في عدد من المدن الأوروبية من بينها لندن وبرلين، ويملك أكثر من 350 ألف مشترك، و100 ألف مستخدم فعالين يومياً.

ومع مثل هذه التطبيقات يتزايد القلق حول الخصوصية، لكن المدير التنفيذي للتطبيق، دايدر رابابورت أشار إلى أن التطبيق لا يتتبع مواقع المستخدمين، بل فقط الموقع الذي التقى فيه الطرفان.

وأضاف بقوله إن المستخدمين يمكنهم تسجيل الدخول للتطبيق من خلال حساباتهم عبر فيسبوك للتخلص من الأشخاص الذين قد يكونون حسابات مزيفة.

وهنالك تطبيق "Tinder" للمواعدة الذي يستخدم المواقع الجغرافية لتحديد مواقع العازبين أو العازبات من حول مستخدميه، لكنه لا يوفر خاصية حفظ الأشخاص الذين يمكن أن يصادفهم المستخدم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل أعجبك شخص ما؟ التقط صورته وتعرف عليه بتطبيق Happn الجديد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}