على تويتر: 23 مليون حساب تغريد آلي.. ساعة "بيغ بن" وتغريدة "بونغ. بونغ" أكثرها غرابة

على تويتر: 23 مليون حساب تغريد آلي.. ساعة "بيغ بن" وتغريدة "بونغ. بونغ" أكثرها غرابة

تكنولوجيا
نُشر يوم الأربعاء, 13 اغسطس/آب 2014; 01:21 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:00 (GMT +0400).
على تويتر: 23 مليون حساب تغريد آلي.. ساعة "بيغ بن" وتغريدة "بونغ. بونغ" أكثرها غرابة

لندن، بريطانيا (CNN) -- تصل قاعدة مستخدمي خدمة تويتر إلى 271 مليون مستخدم نشط يسجل دخوله للشبكة الاجتماعية وينشر التغريدات، وقد أجرت تويتر تحليلا لقاعدة المستخدمين، واظهرت النتائج بأن 30 مليون حساب، أو 11 في المائة من مجمل عدد المستخدمين، يتلقون تغريدات آلية من خلال تطبيقات يطرحها طرف ثالث، مثل "تويتدك."

وذكرت تويتر بأنّه يوجد 23 مليون حساب آلي، أو ما نسبته 8.5 في المائة من المستخدمين يتلقون تغريدات إضافية دون تدخل فعلي من قبل المستخدم، وبشكل أتوماتيكي.

ويبرر موقع تويتر أنّ هذا الأمر ليس بالمعضلة الكبيرة في نهاية الأمر، فإن 30 مليون مستخدم لا ينقرون أو حتى ينظرون إلى الإعلانات التجارية المرفقة على الموقع، وأن المستخدمين غير مضطرين للتفاعل مع تغريدات الحسابات الآلية التي تصل إلى 23 مليون حساب.

ولكن تكمن مشكلة الحسابات الآلية بأنها تنشر تغريدات وكأنها تابعة لمستخدمين نشطين تخدع المعلنين على الموقع، وبالتالي لا يستفيد المعلن لأن الحساب الآلي لن ينقر على الإعلان.

وقالت تويتر بأن الحسابات الوهمية أو غير المرغوبة تشكل أقل من 5 في المائة، ومن بين هذه الحسابات الآلية، حساب "ساعة بيغ بن" الذي ينشر تغريدة "بونغ.بونغ.بونغ.بونغ" حسب توقيت ساعة بيغ بن، في تمام كل ساعة.

وترى تويتر، أن الحسابات الوهمية أو البريد المزعج لا تتضمن تغريدات "تويتربوتس" أو تغريدات روبوتية، التي تنشر تغريدات بشكل أتوماتيكي، والذي يتصف الكثير منها بأنه مسل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"على تويتر: 23 مليون حساب تغريد آلي.. ساعة بيغ بن وتغريدة بونغ. بونغ أكثرها غرابة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/13","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}