آبل تعلن عن حظر مادتين سامتين في صناعاتها

آبل تعلن عن حظر مادتين سامتين في صناعاتها

تكنولوجيا
نُشر يوم السبت, 16 اغسطس/آب 2014; 06:19 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:59 (GMT +0400).
آبل تعلن عن حظر مادتين سامتين في صناعاتها

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت شركة آبل لتصنيع وتشغيل الأجهزة الذكية، عن تخلصها من مادتين كياويتين سامتين في صناعاتها.

وأشارت مديرة قسم المبادرات البيئية التابعة للشركة، ليزا جاكسون، إن شركة آبل ستتوقف عن استعمال مادة البنزين وإن-هكسين في تجميع أجهزتها الإلكترونية.

وأضافت جاكسون بقولها إن الشركة "تلقت تساؤلات" حول احتمالية استخدامها لمواد كيماوية سامة، لترسل بعدها جاكسون عدداً من المحققين إلى المصانع التي يبلغ عددها 22 مصنعاً، ووجدوا "أنه لم تتأثر صحة العاملين."

وتأتي هذه المبادرة كجزء من جهود أعلنت عنها الشركة مسبقاً لاستعمال المواد الصديقة للبيئة في صناعاتها، وقد قامت مسبقاً بتعديل صناعتها للأسلاك بالتخلص من مادة الزئبق السامة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"آبل تعلن عن حظر مادتين سامتين في صناعاتها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}