بالفيديو.. روبوت يعمل بخدمة الغرف بفندق أمريكي

بالفيديو.. روبوت يعمل بخدمة الغرف بفندق أمريكي

تكنولوجيا
آخر تحديث يوم الاثنين, 25 اغسطس/آب 2014; 10:26 (GMT +0400).

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)--يجول في أرجاء هذا فندق "ألوفت" في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ضيف غريب من نوعه،  يحمل مهمة جديدة تقع على عاتق الروبوتات لخدمة البشر.

هذا هو الروبوت "أللو" مثلما يناديه موظفو فندق، إذ يمكن تعبئته بما يحتاجه مقيمو الفندق عند تلقي مكالمة في قاعة الاستقبال، ويتم إدخال رقم الغرفة في شاشة علوية يحملها الروبوت، ليتوجه إلى الغرفة المطلوبة.

إن تصميم الروبوت يحمل أجهزة استشعار وليزر وكاميرات مخصصة تمكنه من التعرف على ما يحيطه، وتجنب أي عوائق أمامه، ويمكنه استدعاء مصاعد الفندق بشكل لاسلكي، كما أن الوزن الذي يمكنه حمله يبلغ أربعة كيلوغرامات ونصف.

وعند وصول الروبوت إلى غرفة النزيل المرغوبة، يعمل على إجراء مكالمة هاتفية لكي يفتح له الباب، ليحييه ويسلمه مشترياته، ويسألك عن مدى أدائه، ورغم أن نظام تشغيله لا يزال في فترة تجريبية إلا أن النزلاء أبدوا إعجابهم بهذه التقنية الظريفة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بالفيديو.. روبوت يعمل بخدمة الغرف بفندق أمريكي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/25","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}