هل تصدق؟.. 315 ألف "تطبيق خبيث" تحاول اختراق أجهزتك الإلكترونية يومياً

هل تصدق؟.. 315 ألف "تطبيق خبيث" تحاول اختراق أجهزتك الإلكترونية يومياً

تكنولوجيا
آخر تحديث الأربعاء, 17 سبتمبر/ايلول 2014; 10:16 (GMT +0400).
هل تصدق؟.. 315 ألف "تطبيق خبيث" تحاول اختراق أجهزتك الإلكترونية يومياً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- كشفت دراسة حديثة في مجال حماية الأجهزة الإلكترونية من هجمات قراصنة الكمبيوتر "الهاكرز" ومكافحة الفيروسات، أن نحو 315 ألف "تطبيق خبيث" تحاول اختراق أجهزة الاتصالات الإلكترونية يومياً.

وذكرت الدراسة، التي أجرتها شركة "كاسبرسكي لاب" ومنظمة "بي 2 بي الدولية"، أن أكثر ما يشغل مستخدمي شبكة الإنترنت في الشرق الأوسط هي "حماية الخصوصية، والهوية الرقمية، والبيانات الشخصية، والمعاملات المالية"، إضافة إلى "حماية الأبناء."

وبحسب الدراسة، فإن "قرابة 315 ألف نموذج جديد من البرمجيات الخبيثة تظهر كل يوم"، مشيرةً إلى أن "الهاكرز" لم يعودوا يركزون على نظام التشغيل "ويندوز"، حيث شهدت الهجمات التي تتعرض لها أجهزة "ماك" وأنظمة الأجهزة المحمولة، ارتفاعاً مطرداً مؤخراً.

كما أشارت الدراسة، التي حصلت CNN بالعربية على نتائجها، إلى أنه "لم يعد بإمكان مستخدمي أجهزة أبل الجزم بأن نظام التشغيل لأجهزتهم آمن بالكامل"، وأكدت أن أعداد "البرمجيات الخبيثة"، التي تستهدف أنظمة المحمول الأكثر رواجاً، تواصل النمو بشكل سريع.

كما اعتبرت الدراسة أن "المواقع التصيدية"، وهي الصفحات الزائفة المصممة لسرقة البيانات الشخصية على شبكة الإنترنت، أصبحت "تهديداً إلكترونياً شاملاً، يشكل خطراً على جميع المستخدمين، بغض النظر عن نوع الجهاز، ونظام التشغيل الذي يعمل به."

وقال الباحث الأمني بالشبكات الإلكترونية، محمد أمين حسبيني، لـCNN بالعربية، أنه تم مؤخراً رصد وتسجيل أكثر من 137 ألف "صفحة تصيدية"، تدفع مستخدمي الإنترنت إلى تسليم بياناتهم الشخصية والمالية إلى "المجرمين الإلكترونيين"، بحسب وصفه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هل تصدق؟.. 315 ألف تطبيق خبيث تحاول اختراق أجهزتك الإلكترونية يومياً","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/17","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}