للرجال فقط.. هكذا يمكنك تفادي الإصابة بالنوبات القلبية

للرجال فقط.. هكذا يمكنك تفادي الإصابة بالنوبات القلبية

تكنولوجيا
نُشر يوم السبت, 27 سبتمبر/ايلول 2014; 09:45 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:07 (GMT +0400).
رجل يمارس رياضة الركض

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --  وجدت دراسة علمية حديثة أن معظم الإصابات بالنوبات القلبية بين الرجال يمكن تفاديها بسهولة باتباع نمط حياة صحي ومتوازن.

وتقترح الدراسة المنشورة في دورية" الكلية الأمريكية لأمراض القلب" خمس سلوكيات قد يتفادى الرجال باعتمادها إمكانية الإصابة بأمراض القلب وهي: اتباع نظام غذائي أفضل، المواظبة على أداء التمارين البدنية، الحفاظ على اللياقة البدنية، الابتعاد عن التدخين والشرب باعتدال.

وقام باحثون سويديون، خلال الدراسة المطولة، بمرافقة 20 ألف يتمتعون بلياقة بدنية جيدة، تراوحت أعمارهم بين سن 45 إلى 79 عاما، لفترة 8 أعوام من 1997 وحتى 2009. وأتبع واحد في المائة فقط من المشاركين نمط حياة صحي باعتماد التوصيات الخمس.

وخلال فترة الدراسة، أصيب ثلاثة فقط من تلك المجموعة بنوبات قلبية، مقابل 166 حالة بين قرابة 8 في المائة من المشاركين لم يتبعوا أي من التوصيات الصحية الخمسة.

وخلص العلماء إلى أن أسلوب الحياة النظيف المعتمد على نمط صحي قد يساعد في تلافي 80 في المائة من الإصابات بالنوبات القلبية.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"للرجال فقط.. هكذا يمكنك تفادي الإصابة بالنوبات القلبية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/27","rs_flag":"prod","section":["health",""],"template_type":"adbp:content",}