الجعة مفيدة للدماغ أيضاَ

الجعة مفيدة للدماغ أيضاَ

صحة وحياة
آخر تحديث يوم الاثنين, 29 سبتمبر/ايلول 2014; 11:29 (GMT +0400).
الجعة مفيدة للدماغ أيضاَ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل فكرت يوما أن الجعة قد تكون فعالة لوظائف الدماغ؟

وكشفت دراسة حديثة عن فعالية عنصر إكسانثومول أي أحد أنواع مجموعة المركبات العضوية القابلة للإنحلال في الماء، وينتجها الاستقلاب الثانوي للنبات أي الفلافونويد الموجود في الجعة، في المساهمة في تحفيز صحة الوظيفة الإدراكية في الدماغ، على الأقل لدى الفئران الصغيرة في السن.

ووجد العلماء أن تأثير هذا العنصرعلى الفئران حديثة السن، لم يكن لديه التأثير ذاته على الفئران الأكبر سناً. وتم اختبار هذه الفرضية في دراسة نشرت في دورية أبحاث الوظائف السلوكية في الدماغ خلال الأسبوع الحالي.

وتجدر الإشارة، إلى أن الفئران التي خضعت للاختبار تناولت جرعات عالية من هذا العنصر. وقال العلماء في الدراسة إن البشر إذا أرادوا الخضوع للتجربة ذاتها في الدراسة، سيتوجب عليهم تناول ألفي ليتر من مشروب الجعة يومياً حتى تتساوى مع الجرعات العالية التي تناولتها الفئران. 

وأشارت الدراسة إلى أن هناك ضرورة لإجراء أبحاث أعمق حول عنصر الفلافونويد، الذي يعتقد العلماء أن لها دوراً فعالاً في تقوية الذاكرة مثل فعالية العناصر ذاتها الموجودة في مشروب النبيذ الأحمر، والتوت الأحمر، فضلاً عن الشكولاته الداكنة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجعة مفيدة للدماغ أيضاَ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}