ملكة هولندا تفتتح أول حديقة ميكروبات في العالم... حقائق "جميلة" عن البكتيريا

ملكة هولندا تفتتح أول حديقة ميكروبات في العالم... حقائق "جميلة" عن البكتيريا

هل تعرف؟
نُشر يوم الأربعاء, 01 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 01:49 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:43 (GMT +0400).
ملكة هولندا تفتتح أول حديقة ميكروبات في العالم... حقائق "جميلة" عن البكتيريا

أمستردام، هولندا(CNN)-- افتتحت ملكة هولندا أول حديقة في العالم مفتوحة للزوار مخصصة للميكروبات والبكتيريا.

وبدلا من القردة والفيلة والأسود، تعرض الحديقة الملكية للميكروبات التي تكلفت 10 ملايين يورو واستغرق تنفيذها 12 عاما، عددا ضخما من الميكروبات بكيفية تفاعلية بحيث يمكن للزائر رؤيتها وهي تتكاثر وكيف تتسلل إلى الجسد والأهم من ذلك فوائدها.

وهذه حقائق قد لا يعرفها الناس عن الميكروبات والبكتيريا عرضها بالمناسبة مشرفون على الحديقة:

-بإمكان الزوار العشاق تبادل قبلة بواسطة الفم ومراقبة تبادل الميكروبات. ويقول العلماء إن عدد الميكروبات التي تعيش في الفم لا تقل عن 700.

- في عقب القدم يعيش نحو 70 نوعا من البكتيريا

-في جسد الإنسان يوجد ما لا يقل عن 1.5 كلغ من الميكروبات من دونها يموت الإنسان

-تلعب الميكروبات دورا مهما في مستقبل البشر لاسيما أنها أصبحت قادرة على إنتاج الوقود العضوي وتطوير المضادات الحيوية وتنمية الزراعة.

- أبحاث حديثة تشير إلى استخدامات إضافية للميكروبات من ضمنها تعزيز أساسات الإنشاءات وإنتاج الكهرباء وأيضا مكافحة السرطان.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Tech_branding","friendly_name":"ملكة هولندا تفتتح أول حديقة ميكروبات في العالم... حقائق جميلة عن البكتيريا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/01","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}