FBI يلقي القبض على صاحب تطبيق لكشف الخيانة الزوجية ويتهمه بالتآمر

FBI يلقي القبض على صاحب تطبيق لكشف الخيانة الزوجية ويتهمه بالتآمر

تكنولوجيا
آخر تحديث الأربعاء, 01 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 06:08 (GMT +0400).
اتهم صاحب هذا التطبيق بالتجسس والتآمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  ألقى عناصر من مكتب التحقيقات الفدرالي القبض على صاحب تطبيق StealthGenie، وهو تطبيق للهواتف الذكية هدفه التجسس على الأزواج الخائنين، وملاحقة الأبناء أينما ذهبوا.

وقال مكتب التحقيقات الفدرالي إن هذه هي المرة الأولى التي يلاحق فيها صاحب تطبيق للهواتف الذكية قضائيا بسبب بيعه مثل هذا التطبيق.

ويمكن لهذا التطبيق مراقبة الاتصالات، والرسائل النصية القصيرة، ومقاطع الفيديو على الهواتف الذكية من دون أن يكتشف أحد ذلك، ويصنف هذا التطبيق من بين تطبيقات تعرف بـ"تطبيقات المطاردة والملاحقة."

وقالت مساعدة المدعي العام، ليسلي كالدويل، إنه لا يمكن التساهل مع بيع تطبيقات التجسس، فمثل هذه التطبيقات يمكن أن تستخدم من قبل المسيئين والمهووسين للتعرف إلى تفاصيل حياة ضحاياهم، من دون علمهم.

وألقت السلطات القبض على حماد أكبر، 31 عاما، من باكستان، السبت في لوس أنجلوس، بتهمة التآمر، وبيع معدات التجسس، والترويج لها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"FBI يلقي القبض على صاحب تطبيق لكشف الخيانة الزوجية ويتهمه بالتآمر ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}