ولادة أول طفل بعد عملية زرع رحم

ولادة أول طفل بعد عملية زرع رحم

هل تعرف؟
نُشر يوم السبت, 04 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 02:37 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:43 (GMT +0400).
ولادة أول طفل بعد عملية زرع رحم

(CNN)-- في ما يعد بارقة أمل واضحة للنساء المولودات دون رحم، سجلت السويد في سبتمبر/أيلول، ولادة أول طفل لسيدة خضعت سابقا لعملية زرع رحم، وفق ما أعلنت مجلة مختصة السبت.

وأوضحت مجلة "ذي لانست" العلمية البريطانية أنّ الأم تبلغ 36 عاما من العمر وأنها استفادت من عملية تبرع برحم من إحدى صديقات عائلتها تبلغ 61 عاما من العمر.

وأضافت أنّ تم تلقيح بويضات السيدة من مني شريكها. والمولود يزن 1.8 كلغ عند ولادته بطريقة قيصرية بعد تعقيدات عانت منها الأم أثناء الأسبوع الحادي والثلاثين من الحمل.

ولم يكون ممكنا للأم أن تحتفظ بالرحم لأكثر من حملين تفاديا للتأثيرات الجانبية المتوقعة لاستهلاك العقاقير الكثيرة من قبل النساء إثر عمليات زرع الأرحام، تجنبا للإجهاض.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ولادة أول طفل بعد عملية زرع رحم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}