بعد الطائرات بدون طيار.. أمريكا بصدد إطلاق قوارب موجهة

بعد الطائرات بدون طيار.. أمريكا بصدد إطلاق قوارب موجهة

تكنولوجيا
آخر تحديث يوم الاثنين, 06 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 09:49 (GMT +0400).
بعد الطائرات بدون طيار.. أمريكا بصدد إطلاق قوارب موجهة

صورة أرشيفية لقطعة بحرية أمريكية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—تستعد القوات البحرية الأمريكية، إلى إطلاق قوارب موجهة على غرار الطائرات دون طيار وإدراجها بالخدمة العسكرية.

وبحسب البحرية الأمريكية فإن هذه القوارب يمكن استخدامها لحماية القطع البحرية من هجمات يمكن أن تتعرض لها مثل الهجوم على المدمرة كول في خليج عدن، والتي راح ضحيتها 17 شخصا.

وتستخدم هذه القوارب الموجهة تقنية تم تطويرها عبر وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" لاستخدامها في آليات مخصصة للسير على سطح المريخ، حيث تقوم هذه القوارب باختيار مسارها بشكل مستقل لأفضل وأسرع طريقة يمكن فيها اعتراض مصادر الخطر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد الطائرات بدون طيار.. أمريكا بصدد إطلاق قوارب موجهة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/06","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}